آخر المواضيع

السبت، 11 مايو 2019

علاج حب الشباب بوصفة جيل الصبار مع زيت شجرة الشاي

علاج حب الشباب بوصفة جيل الصبار مع زيت شجرة الشاي

تبحث عن طريق سريع يساعدك في علاج حب الشباب ؟ حسناً يمكنك ذلك من خلال وصفة اليوم باستخدام الصبار وزيت شجرة الشاي تساعد في علاج حب الشباب . يعتبر حب الشباب من أكثر الحالات الجلدية التي تصيب الشباب في عمر المراهقة، و تتسبب هذه الحالة في ظهور البثور على الوجه و التي تجعل الوجه يظهر بمظهر سيء و يجعل الشخص المصاب به يشعر بالضيق. و بالإضافة إلى ذلك فإن حب الشباب قد يتسبب أيضاً في الإصابة ببعض الإلتهابات الجلدية لدى بعض الأشخاص.
علاج حب الشباب
علاج حب الشباب
و يظهر حب الشباب عندما يحدث إنسداد في بصيلات الشعر و مسام الجلد عن طريق خلايا الجلد الميتة و الزهم الزائد و الأوساخ و الشوائب، ثم تصبح هذه المسام أرض خصبة لنمو البكتيريا.
و هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي لظهور و إنتشار حب الشباب في الوجه. و أكثر هذه الأسباب الشائعة هي تغيرات أو عدم توازن الهرمونات، سوء النظافة، الأدوية، الإستخدام المفرط لمنتجات التجميل المليئة بالمواد الكيميائية، بعض تفاعلات الحساسية، الإجهاد المفرط، و إتباع نظام غذائي غير صحي. و يظهر حب الشباب في العديد من الأشكال مثل الرؤوس البيضاء و الرؤوس السوداء و الخراريج و البثور.
و يمكن إستخدام بعض الأدوية و المراهم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج حب الشباب، و لكن إذا كنت تحتاج إلى علاج أكثر أماناً و خالي من المواد الكيميائية لعلاج حب الشباب فيمكنك الإعتماد على وصفة جيل الصبار مع زيت شجرة الشاي، سيساعدك هذا الخليط الرائع على علاج حب الشباب و إستعادة نعومة البشرة.
تساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب الموجود على البشرة و يمنع ظهور المزيد من حب الشباب على البشرة، كما أنه يمنع ظهور الندبات بسبب حب الشباب.

جل الصبار مع زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

المكونات
  • 5 ملاعق كبيرة من جيل الصبار.
  • 1 ملعقة كبيرة من بندق الساحرة.
  • 5-7 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري.
  • 10 قطرات من زيت اللبان العطري.
  • 10 قطرات من زيت اللافندر العطري.
  • علاج حب الشباب بالاعشاب
طريقة التحضير و الإستخدام
  • الخطوة الأولى: إجمع بين كل المكونات.
أضف بندق الساحرة إلى زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر و زيت اللبان و جيل الصبار
  • الخطوة الثانية: إخلط جميع المكونات معاً و ضع الخليط في زجاجة توزيع.
إستخدم خلاط كهربائي لخلط المكونات جيداً، ثم صب الخليط في زجاجة توزيع و إستخمه على البشرة النظيفة و الجافة. إستخدم هذا الخليط يومياً قبل النوم على المنطقة المصابة لعلاج حب الشباب .
إضافة زيت شجرة الشاي إلى جيل الصبار يمنع تهيج الجلد، و بخلاف فوائده العديدة للبشرة فإن زيت شجرة الشاي و جيل الصبار سيساعدان على منح البشرة رائحة رائعة. شاهد وصفة علاج حب الشباب بالليمون
يساعد الجبرلين و الأوكسين الموجودان في الصبار على إلتئام الجروح، كما أنهما يمتلكان خصائص مضادة للإلتهابات. بينما حمض الساليسيليك له فوائد و خصائص مضادة للبكتيريا. و يتميز الصبار أيضاً بخصائصه المطهرة و المضادة للأكسدة و المضادة للفطريات، و هذا يجعل منه مكون رائع و مفيد لعلاج حب الشباب و منع ظهوره مجدداً.
جيل الصبار يهديء تهيج البشرة و يقلل الإحمرار و يحمي البشرة من الإلتهابات. كما أنه يحتوي على إنزيمات فعالة تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة و نعومتها. و بالإضافة إلى ذلك فإن جيل الصبار مفيد في تخفيف الندبات و ذلك لأنه يعمل على تعزيز تكوين خلايا الجلد. كما أنه مليء بالفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و المواد المغذية الأخرى مما يجعله علاج مثالي لتحسين مظهر بشرتك.
  • وصفة علاج الحبوب في شهر واحد
زيت شجرة الشاي العطري مصنوع من أوراق نبات ” ميلالوكا ألتيرنيفوليا” و هو يتمتع بشعبية كبيرة بسبب فوائده الطبية و التجميلية التي يقدمها. و زيت شجرة الشاي العطري له خصائص مطهرة و خصائص مضادة للجراثيم و مضادة للبكتيريا و مضادة للميكروبات و الفطريات.
و يساعد هذا الزيت الرائع على منع إنتشار حب الشباب عن طريق التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب و يساعد أيضاً على علاج حب الشباب و الحفاظ على صحة البشرة. و بسبب خصائصه المسكنة فإن زيت شجرة الشاي يساعد على التخلص من الإلتهابات و الألم الناتج عن حب الشباب.
بندق الساحرة يقدم مجموعة من الفوائد الطبية و التجميلية. و يمكن إستخدامه في العديد من الحالات الجلدية و التي تشمل الصدفية و الإكزيما و حب الشباب.
و يعمل بندق الساحرة كمادة قابضة للمسام، و هو يساعد على تطهير و تضييق المسام و تقليل ظهور البثور. كما أنه يوفر بعض الخصائص المضادة للبكتيريا و المضادة للفيروسات و المضادة للإلتهابات. و يساعد بندق الساحرة على تقليل التورم و الإحمرار و تقليل تهيج البشرة.
زيت اللافندر العطري يساعد أيضاً على تهدئة البشرة بفعالية مما يجعل منه علاج طبيعي رائع للحالات الجلدية. و يتميز زيت اللافندر العطري بخصائصه المضادة للفطريات، و المضادة للإلتهابات و المضادة للأكسدة و المضادة للبكتيريا، لذلك فهو يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب بفعالية و يقلل من إلتهاب الجلد.
اللافندر أيضاً يعمل كمرطب و مهدئ للبشرة الجافة أو الحساسة. و هو معزز للدورة الدموية مما يساعد على توحيد لون البشرة و يقلل من الشوائب.
زيت اللبان العطري يعتبر من أحد أفضل الزيوت المستخدمة في العلاج بالروائح. و يقدم زيت اللبان العطري خصائص مضادة للميكروبات و مضادة للإلتهابات و مضادة للجراثيم، و هو يساعد على التخلص من البثور و حب الشباب و تهيج الجلد.

بعض النصائح قبل إستخدام هذه الوصفة في علاج حب الشباب

  • قم بإجراء إختبار الحساسية قبل إستخدام جيل الصبار.
  • خزّن الجيل في مكان بارد و جاف.
  • إتبع نظام العناية بالبشرة لمنع ظهور حب الشباب.
  • تأكد من أنك تعتمد على نظام غذائي صحي و مغذي، و أنك تحصل على قسط كافي من النوم.
  • إذا شعرت بألم شديد أو عدوى شديدة، إستشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *