آخر المواضيع

الأحد، 21 أبريل 2019

كشفت الدراسة أن الفحص الإضافي المتأخر قد يقلل من الحاجة إلى العمليات القيصرية


كشفت الدراسة أن الفحص الإضافي المتأخر قد يقلل من الحاجة إلى العمليات القيصرية
من شأن الاقتراح أن يخفض تكاليف الخدمات الصحية الوطنية ويسمح للآلاف من النساء بالولادة بشكل طبيعي

أفادت الدراسة التي نشرت في مجلة PLOS Medicine الطبية أن إجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية الروتينية في الأسبوع 36 من شأنه أن يساعد على اكتشاف الأطفال في وضع المقعد الخلفي ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات أثناء المخاض.

تقوم القابلات حاليًا بالتحقق من وضع الطفل عن طريق الشعور بعثرة الأم ، لكن الباحثين قالوا إن الفحص الإضافي يمكن أن يوفر أموال NHS ويقلل من خطر حدوث مشاكل. أجرى الفريق ، من جامعة كامبريدج وجامعة إيست أنجليا (UEA) ، الموجات فوق الصوتية في 36 أسبوعًا في 3،879 امرأة في إنجلترا وأنجبن أول طفل لهن.
لقد اكتشفوا عروضاً مؤخرة ، عندما يكذب الطفل قدمًا أو أسفلًا ، في 179 امرأة (4.6٪). في أكثر من نصف هذه الحالات (55 ٪) ، لم يكن يشتبه في السابق عرض المؤخرة.
قال الدكتور إد ويلسون من مجموعة اقتصاديات الصحة في جامعة الإمارات العربية المتحدة: "نحن نقدر أن المسح الروتيني على نطاق المملكة المتحدة يمكن أن يمنع حوالي 15000 عرض تقديمي غير مشخص ، وأكثر من 4000 عملية قيصرية طارئة ، وما بين سبعة وثمانية وفيات أطفال كل عام.
"نظرنا أيضًا في تكاليف عمليات المسح الإضافية ووجدنا أنه إذا أمكن إجراء عمليات المسح بأقل من 12.90 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها ، فقد يكون توفير التكلفة لـ
NHS.
"إذا كان من الممكن توفير الفحص بالموجات فوق الصوتية بتكلفة منخفضة ، على سبيل المثال بجعله جزءًا من موعد قياسي للقابلة ، فإن تقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية بشكل روتيني يمكن أن يمثل استخدامًا جيدًا لموارد الخدمات الصحية الوطنية".
قال الباحثون إن تشخيص العرض المقطعي في 36 أسبوعًا يسمح للمرأة بمحاولة قلب الطفل قبل المخاض. يتضمن الإجراء ، الذي يطلق عليه نسخة رأسي خارجية ، طبيب توليد يقوم بالضغط على بطن الأم.
يمكن للنساء أيضًا التخطيط لإجراء عملية قيصرية إذا رغبن في ذلك.
وقال البروفيسور جوردون سميث من جامعة كامبريدج وكبير الباحثين: "نعتقد أن الدراسة تسلط الضوء على فرصة للتعرف على النساء الأكثر عرضة لخطر الولادة المعقدة.

"يبدو أنه من المحتمل أن يتم إجراء فحص العرض التقديمي المقعد على المدى القريب بطريقة فعالة من حيث التكلفة ويجب أن يتم النظر في ذلك من قبل NHS والأنظمة الصحية الأخرى." تقدم المستشفيات في إنجلترا لجميع النساء على الأقل اثنين من فحوصات الموجات فوق الصوتية خلال فترة الحمل ، من 8 إلى 14 أسبوعًا وبين 18 و 21 أسبوعًا. وتقدم بعض النساء أكثر اعتمادا على صحة طفلهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *